كيفية الوقاية من الإدمان على الشاشات
تمر الوقاية من الإدمان
على الشاشات عبر:
- تقنين الوقت المخصص
لاستعمال هذه الوسائل حسب السن :
- يمنع استخدام الشاشات
الإلكترونية على الأطفال دون سن الرابعة؛
- الأطفال بين 4 و 9 سنوات
لديهم الحق في استعمال الشاشات من ساعة إلى ساعتين كحد أقصى في اليوم؛
- يسمح للأطفال الذين تتجاوز
أعمارهم 9 سنوات باستعمالها 3 ساعات كحد أقصى في اليوم.
- الاستمتاع بالحياة
الطبيعية عبر الخروج إلى الهواء الطلق أو السفر مثلا عوض مشاهدة التلفزيون أو تصفح
الأنترنت طيلة الوقت؛
- الحفاظ على التواصل داخل
الأسرة ومع الأقارب والأصدقاء؛
- ممارسة نشاط بدني بصفة
منتظمة؛
- الاهتمام أكثر بالمطالعة؛
- البحث عن أفكار ومشاريع
صغيرة للاشتغال عليها داخل أو خارج المنزل.